لايف ستايل

ماذا يجب أن تعرفي قبل السفر إلى تايلاند؟

تعتبر تايلاند واحد من أبرز الوجهات السياحية وأجملها، لذلك فإن عدد الرحلات تجاه هذا البلد الرائع دائما في ازدياد، بسبب تزايد شهرتها كوجهة تستحق الزيارة، لكن الذهاب لتايلاند يفرض العديد من الاحتياطات التي يجب اخذها بعين الاعتبار لكي تكون الرحلة لا تنسى دون التعرض لأي شيء ممكن أن يفسد متعة سفرك هناك. لذلك تابعي معنا هذا المقال لتتعرفي على أهم النصائح التي عليك اتباعها عند سفرك لتايلاند.

قبل السفر إلى تايلاند يجب عليك معرفة بعض النصائح

التلقيح

توجد بعض الأمراض التي تتواجد في تايلاند عليك التلقيح ضدها، أهمها الملاريا،الحمى الصفراء، الالتهاب الكبدي الوبائي A، داء الكلب والتيفوئيد. يمكنك معرفة الأمراض التي يجب عليك التلقيح ضدها من قائمة اللقاحات الموضى بها لزوار تايلاند من مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

التلقيح

الوثائق

يستحسن أخذ بعض الوثائق التي تثبت الهوية بالإضافة إلى جواز السفر، والحرص على أخذ نسخ منها، في حال استئجار أي شيء، فلا ننصحك بإعطاء جواز سفرك لأي أحد.

الوثائق

إحضار أقفال

احرصي على إحضار أقفال معك لكي تأمني بها إغلاق حقائبك أو أي شي يحتوي محتوياتك الشخصية، أو أيضا للتأكد من غلق غرفتك في النزل.

احضار أقفال

تقاليد ومقدسات البلد

إن أخذ صور لبوذا يعتبر أمر لا ننصحك به، لأنها تعتبر مقدسة، كذلك التحف التي تمثل بوذا أو هدايا تذكارية لبوذا تستلزم تراخيص لمغادرة البلاد.

تقاليد ومقدسات البلد

الحشرات

لتجنب لدغات البعوض، ننصحك بجلب مستحضر طارد البعوض لتستعمليه دائما لطالما كنت هناك، كذلك ننصحك باعتماد ملابس تغطي كامل الجسد للحرص على الابتعاد من البعوض.

الحشرات

طعام الشوارع

ابتعدي قدر المستطاع من شراء الطعام من الشارع كالأكشاك التي تتواجد هناك لأن معظمها لا يحترم قواعد النظافة و بذلك تهدد سلامة صحة المستهلك.

طعام الشوارع

التحيل

عليك دائما الانتباه من عمليات التحيل التي تقع للسياح، كبيع التحف بأسعار خيالية أو ركوب سيارة التاكسي لا تحتوي عداد لكي يأخذ أجرة أكثر من ما هو معتاد.

التحيل

الماء

يعتبر ماء الحنفية في تايلاند غير آمن للشرب فقد يسبب بعض الأمراض، لذل يجب شراء قارورات المياه المعدنية، مع التأكد أنها محكمة الغلق.

الماء

حرارة الطقس

يتميز طقس تايلاند بكونه استوائي أي سيكون في هذه الفترة حار للغاية، لهذا ننصحك باستعمال مستحضر واقي لأشعة الشمس في كل البقع المكشوفة من الجسم.

حرارة الطقس

النشل

لكي تتجنبي نشل امتعتك أثناء تجولك، احرصي دائما على ارتداء حقيبة “كروس” تحتوي أغراضك لأنها نشلها سيكون أصعب.

النشل

استعمال أو قيادة الدرجات النارية

تعرف الدرجات النارية بكونها أكثر وسائل النقل شيوعا هناك، لكن تجنبي قيادتها لأن معظم طرقات تايلاند تعتبر خطيرة.

استعمال أو قيادة الدرجات النارية